الإنتقال إلى ووردبريس

وأخيراً: تم الإنتقال إلى ووردبريس بنجاح!

منذ أن اطلقتُ المدونة، وكانت رؤيتي هي العمل على منصة بلوجر لفترة من الزمن “حتى تكبر المدونة، ويزداد زوارها” ومن ثم الإنتقال لووردبريس. لكني أستعجلت هذه الخطوة لأسباب عديدة أهمها هو ضياع الترتيب في قوقل. ولسبب آخر وهو أنني قُمت بتجريب أداة Blogger Importer بالصدفة، وأكتشفت أنها لا تعمل، وهذا يعني أنه لابد من نقل التدوينات يدوياً. وبالفعل هذا ما حدث!

بالنسبة للقالب فلم اتردد في إستخدام قالب BlueWp بعد رؤيته، لبساطته وأناقته في نفس الوقت، وهو مقدم من موقع أنا ووردبريس. ومع أن القالب رائع بمعنى الكلمة، لكن من الواضح انه موجه للمدونات الجماعية، لذلك كان لابد من تطويعه وتعديله بما يتناسب مع توجه مدونتي كمدونة شخصية. وبما أني ليس لدي الخبرة الكافية في هذا المجال بعد، أستعنت بأحد المستقلين، وقام بإنجاز المهمة مشكوراً.

اسباب الإنتقال من بلوجر إلى ووردبريس كثيرة لا يتسع المجال لذكرها. لكن السبب الرئيسي هو هدفي في إحتراف التصميم لهذه المنصة، وهو ما بدأت به قبل مدة، لذلك ترقبوا قالب ووردبريس من صنع يدي قريباً 🙂

الآن تبقي الجزء الأهم وهو تحديث المدونة بالمواضيع الجديدة. وهذا ما سأعمل عليه في الفترة القادمة بإذن الله، وأتمنى أن أُوفق في ذلك.

وآخيراً نسيت الإعلان عن شئ: وهو أنني بدأت بتقديم خدمات التصميم مباشرةً في المدونة في موقعي الشخصي، إذا كُنت مهتماً بالأمر فيمكنك الإطلاع على الروابط في القائمة العلوية من المدونة. “أعلى الشعار” وزيارة معرض أعمالي. فيمكنك زيارة الموقع من هنا:
http://www.iayman.com

شارك المقال!

نُشرت بواسطة

أيمن عبدالله الحاج

أيمن عبدالله الحاج / 24 عام، مصمم جرافيك حُر "مستقل" من السودان، مختص في بناء الشعارات الخطية وتصميم الهويات. في مجال التصميم الرقمي منذ العام 2010.. >> إعرف المزيد...

4 thoughts on “وأخيراً: تم الإنتقال إلى ووردبريس بنجاح!”

  1. الف مبروك اخي ايمن ونتمنى ليك المزيد من النجاح والتوفيق
    وان شاء الله قريبا تحقق هدفك وتكون من المحترفين في الووردبريس
    تحياتي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *