#خواطر_مصمم: البساطة

#خواطر_مصمم: هي أفكار مبعثرة أو خواطر – إن صح التعبير – حول موضوع معين.. أُفضل كتابتها كما هي وعلى شكل نقاط متفرقة بدلًا من صياغتها أو تنميقها، مما يفقدها جزءًا من عفويتها! كما أنها قابلة للزيادة مستقبلاً بإذن الله.

اليوم سيكون الحديث عن البساطة Simplicity، وهي من أهم المبادئ التي أؤمن بها، والتي أسعى لتطبيقها في جميع التصاميم التي أعمل عليها. حسنًا لنبدأ.

قراءة المزي

كمصمم: هل تبدأ تصميمك من صفحة بيضاء؟

لعل أغلبنا بدأ تعلّم التصميم عن طريق البدء في تعلم برنامج الفوتوشوب، وربما كتب عن نفسه أنه مصمم فوتوشوب ^_^ أذكر أنني عندما بدأت في تعلم برنامج الفوتوشوب، كُنت احرص على تحميل الكثير من الملحقات Plugins والإضافات “مثل الباترن و الـ Textures وغيرهم” للبرنامج، وحفظها وأرشفتها في مجلدات في الجهاز، هذا غير كمية الخطوط الضخمة المثبتة على جهازي. كان كل تصميم جديد هو عبارة عن دمج لهذه العناصر بعضها مع بعض.. بعض الصور مع بعض التأثيرات، مع باترن وإطار منقط :D.

متابعة قراءة كمصمم: هل تبدأ تصميمك من صفحة بيضاء؟

للمصممين والمطورين: مواقع وأدوات مفيدة! الجزء #2

أغلبنا يبحث عن أدوات ومواقع مفيدة في مجاله، تُمكنه من إنجاز عمله بكفاءة عالية ووقت أقل. في الجزء الأول من هذه السلسلة تحدثتُ عن العديد من المواقع والأدوات المفيدة الخاصة بالمصممين والمطورين، يمكن الإطلاع عليها من هنا. واليوم مع المزيد من الأدوات والمواقع المفيدة بإذن الله.

متابعة قراءة للمصممين والمطورين: مواقع وأدوات مفيدة! الجزء #2